تناول المضادات الحيوية أثناء السفر

تناول المضادات الحيوية أثناء السفر

خلال الرحلة، يمكنك مواجهة العديد من الأمراض مثل الإسهال. ينصح الأطباء المرضى الذين يصابون بالإسهال أثناء سفرهم بتناول المضادات الحيوية. لكن هذا الأمر قد يفتح المجال أمام استخدام للمضادات الحيوية بلا وعي ممّا قد يسبب بعض الآثار السلبية.

تلف الأمعاء

إن الإستخدام المفرط وغير الضروري للمضادات الحيوية يمكن أن يتلف البكتيريا المعوية الصحيّة. لهذا السبب، لا ننصح نهائيا بتناول المضادات الحيوية دون توصية الطبيب. تذكر أن هذه الأدوية لا تحميك من الفيروسات والطفيليات فقط، بل إنها تقضي على كل أنواع البكتيريا الصالحة والضارّة بدون تمييز.

ارتفاع خطر الإصابة

تناول المضادات الحيوية يساعد على الشفاء من مرضك الحالي. لكنه يضعف الجسم عن طريق القضاء على البكتيريا الصالحة وبالتالي إلى إضعاف جهاز مناعة الجسم. فتصبح أكثر عرضة للأمراض، خاصة عند تواجدك بمحيط مختلف. وفقا لدراسات المخبرية، فإن تناول المضادات الحيوية أثناء السفر يزيد من خطر دخول البكتيريا إلى جسمك بمرتين.

البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

تُؤكد الدراسات العلمية أن البكتيريا تتوفر على حافظة قوية تساعدها على تقوية نفسها ضد العلاجات التي واجهتها سابقا. لذلك فإنّ الإفراط في تناول المضادات الحيوية، يجعل الجسم عرضة لبكتيريا قامت بتقوية نفسها لمقاومة المضاد الحيوي الذي سبق وتعرّضت إليه. لهذا الأمرعواقب وخيمة على الصحة العامة. فهذه البكتيريا القوية، لا تتأثر بالمضادات الحيوية، وبالتالي لا تفيد الأدوية في القضاء عليها.

الآثار الجانبية

حتى لو كنت تعتقد أن استخدام المضادات الحيوية سيساعد على العلاج، فإن استخدامها من غير الضرورة، قد يتسبب أيضًا في مشاكل مثل الصداع وآلام على مستوى البطن. لا تأخذ معك المضادات الحيوية أثناء سفرك من دون استشارة طبية.

Taking Antibiotics During Travel

Taking Antibiotics During Travel

During the travel you can experience many diseases such as diarrhea. Especially during the journey, people with diarrhea prefer to take antibiotics to heal. However, this may cause unconscious use of antibiotics or cause some negative consequences.

You can damage your bowels

Excessive and unnecessary use of antibiotics can damage the intestinal microflora. For this reason, you should not take antibiotics without taking a precaution or without a doctor’s recommendation. Remember that these drugs do not protect you from viruses and parasites.

Doubles the risk of developing bacteria

Taking antibiotics during the journey can help your current illness. But it makes your body open to bacteria. According to a study, taking antibiotics during travel increases the risk of bacteria entering your body twice.

Antibiotic-resistant bacteria can be formed

According to a study, the use of antibiotics during travel may lead to the formation of antibiotic resistant bacteria in the body. Even if you do not notice these bacteria most of the time, they may have harmful consequences. These bacteria, which may prevent the antibiotics to be used later, can be seen in most of the antibiotic users during the trip.

It may cause side effects

Even if you think that the use of antibiotics will help your discomfort, this is in fact wrong. The use of unnecessary antibiotics, other than the possibility of antibiotic-resistant bacteria, may also cause problems such as headaches. Do not take antibiotics with you during your travels unless there is a doctor’s advice to avoid side effects.