تجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

تجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

إذا كنت قد تعرضت لتسمم غذائي في السابق، فأنت تعرف أنه أمر جدّي للغاية، خاصة أثناء السفر، فقد يفسد عطلتك بأكملها. اختلافات الثقافات والعادات بين البلدان فيما يخص الطعام وطريقة تحضيره، تجعل المسافرين أكثر عرضة لخطر التسمم الغذائي.هذه نصائح بسيطة لتجنب الوقوع في هذا الفخ أثناء السفر.

إغسل يديك

يبدو غسل اليدين الأمرا بسيطا ولكنه في الحقيقة سلوك أساسي يجب القيام به اصة قبل تناول الطعام، لا سيما عندما تكون مسافرا في بلد أجنبي. لكل بلد بيئته الخاصة، ومعايير مختلفة للنظافة، لذلك من المهم تنظيف اليدين قبل الأكل.

تعرف على الأطعمة الخطرة

كما ذكرنا أعلاه، كل دولة لديها مطبخها الخاص. قد تشمل بعض الوصفات المحلية بعض المكونات التي لم تعتد أكلها، والتي قد تؤثر بشكل سيئ على جسمك ومعدتك. يمكن أن تختلف أعراض التسمم الغذائي من القيء إلى الحمى والغثيان. لتمُرّ عطلتك بأمان، تفادى أكل أطعمة لا تعرفها.

ابتعد عن طعام الشارع

قد لا تعرف منذ متى بدأ البائع الجوال عمله وبالتالي منذ متى يحاول أن يبيع الأطعمة التي يعرضها. العديد من الأغذية النيئة وكذلك المطبوخة تفسد خلال بضع ساعات فقط، إذا كان لديك شك في معايير نظافة الأطعمة، يفضل عدم تناولها. عكس ذلك، فقد تواجه خطر التسمم الغذائي.

تحقق من تاريخ الصلاحية

سواء في بلدك أو في الخارج، تحقق من تاريخ صلاحية المنتوجات التي تشتريها. إذا كنت ستشتري الأطعمة المجمدة، فاتركها إلى نهاية التسوق لاسيما خلال الأيام الحارة. بعض االمصبرات قد تسبب التسمم الغذائي أيضا إذا تم استهلاكها بعد انتهاء مدّة صلاحيتها.

Avoid Food Poisonıng While You Trave

Avoid Food Poisonıng While You Trave

If you have ever experienced food poisoning you will agree that it is a horrible thing. Especially while traveling, it can destroy your whole holiday. Different cultures have different cuisines and storage conditions. Follow our simple advices to avoid food poisoning while traveling.

Wash Your Hands

Yes, it is simple but washing and drying your hands should be the first thing you do before your meal especially if you are in a foreign country. Every country has different hygene standarts so making sure that your hands are clean is important.

Know The Risky Foods

As we have mentioned before every country has a different cuisine. There can be certain flavours that you are not used to eating which will have bad effect on your stomach. The symptoms of food poisoning can vary from vomiting to fevers and nausea. Play it safe and don’t eat  things that you are not really sure.

Stay Away From Street Food

Depending on how busy a street food vendor is, food may be sitting around for a while before you come along and buy it. If you don’t believe that it has sanitary standarts, avoid it. Otherwise, you may experience food poisoning.

Check The Date

Always keep an eye on the best before section while you are shopping. If you are going to buy frozen food, make sure that you buy them at the end of your shopping so they don’t get warm. Certain packaged foods can cause food poisoning if they are not consumed on time.