عادات من يظلون بصحة جيدة رغم تقدم سنّهم

عادات من يظلون بصحة جيدة رغم تقدم سنّهم

ربما لاحظت حولك تواجد بعض الناس الذين يبدون بصحة جيدة رغم تقدّمهم في السن. قد تلعب جيناتهم دورا مهما في ذلك، لكن بعض العوامل الأخرى مثل التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحّي وحتى قواهم المعنوية عناصر ساعدتهم جدا للتمتع بصحة جيدة. تؤثر الشيخوخة على كل أعضاء الجسم تقريبًا، لكن من خلال تبني هذه العادات البسيطة، يمكن تحسين صحتك رغم تقدمك في السن.

تمّرن بانتظام

القيام بنشاط رياضي مستمر مهم جدا لمحاربة الشيخوخة. كلما تقدمن في العمر، تفقد النساء التي تتراوح أعمارهن بين 30 و 70 عامًا حوالي 23% من الكتلة العضلية. من ناحية أخرى، يساعد النشاط البدني على الحفاظ على الذاكرة لمدّة أطول مقارنة مع الأشخاص الذين لا يزاولون الرياضة.

إنتبه لما تأكله

ما تأكله يلعب دورًا أساسياً في تحديد عمر جسمك. تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي يعتمد على خفض نسبة السكر في الدم، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتين قليل الدهن هو الأفضل للصحة. للحصول على بشرة طرية تجعلك تبدو أصغر سناً، ننصح بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 مثل السلمون والجوز.

إحمي جسمك من الشمس

عندحلول فصل الصيف، نسارع جميعا للتعرض لأشعة الشمس، لكن معظمنا يهمل الحماية. إن الشمس تسبب بالشيخوخة المبكرة وتساهم في ظهور التجاعيد وفي بعض الحالات تؤدّي إلى تطور سرطان الجلد. من المهم الإستفادة من أشعة الشمس لتكوين فيتامين (د) لكن لا تهمل الحماية عن طريق استعمال واقي الشمس كل يوم.

كُن اجتماعياً

مع تقدم عمر الجسم، تقل قدرتنا على الحركة. معظم المسنين يفضلون الإنعزال في منازلهم قصد الراحة. لكن العلم أثبت أن الأصدقاء والأقارب قد يساعدونك على العيش لفترة أطول. أولئك الذين لديهم روابط اجتماعية قوية عندهم فرصة أعلى بنسبة %50 للعيش أطول من أولئك الذين يفضلون الإنعزال.

Habits Of People Who Age Well

Habits Of People Who Age Well

You may have noticed aging people around you that has young spirit. Genetics are important but there are some other factors like exercise, diet and even attitude. Aging affects nearly every part of our body but by adopting these simple habits you can increase the quality of your life.

Exercise Regularly

Staying active is very important for aging well. You lose muscle as you age, the average woman can lose 23 percent of her muscle mass between ages of 30 and 70. Exercising regularly can increase mass and makes you more alert. It also has a positive effect on age related memory loss.

Be Mindful of What You Eat

What you eat plays a vital role on how your body ages. Researches shows that a low-glycemic diet high in fresh fruits and vegetables, whole grains, and lean protein is healthiest. If you want your skin to look younger you should consume foods that are rich in omega-3 fatty acids such as salmon and walnuts.

Protect From The Sun

When it comes to sun exposure, majority of us neglect protection. However, sun can cause early aging, wrinkles and even skin cancer. You should expose yourself to sun for Vitamin D but don’t neglect sun protection. Apply moderate amount of sunscreen everyday before you leave your house.

Stay Social

As body ages our ability of movement decreases. Elderly people mostly want to stay at their homes and rest. However, friends and relatives can help you live longer. Those of us with strong social ties were shown to have a 50 percent higher chance of living longer than those with poor or insufficient relationships